كيف ارفع قضية نصب واحتيال الإمارات
5/5 - (109 أصوات)

حقوق المستأجر في دبي⚖️

حقوق المستأجر في دبي

حقوق المستأجر في دبي

تعتبر إمارة دبي من الإمارات الأكثر شعبية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وكل عام ينتقل إليها الكثير من الأشخاص بحثاً عن فرص العمل، والجدير بالذكر أن معظم الأشخاص يفضلون استئجار عقار فيها بدلاً من شرائه، حيث سجل سوق الإيجارات ارتفاعاً واضحاً في دبي في السنوات الأخيرة الماضية، لذلك يرغب معظم المستأجرين بمعرفة حقوق المستأجر في دبي.

وذلك لضمان حقوقهم ومعرفة التزاماتهم الكاملة، كما لا بد أن يكونوا على دراية كاملة في قانون حماية المستأجر في دبي، والذي يضمن معرفة حقوق المستأجر وحمايته من الاحتيال. 

لذا لو كنت تفكر بالاستئجار في دبي، أو كنت مستأجراً بالفعل، يمكنك الاستعانة بشركة متخصصة بالاستشارات القانونية، والتي تساعدك بمعرفة جميع قوانين وحقوق المستأجر في دبي. 

ومن أفضل هذه الشركات شركة AjA التي تعتبر من أفضل الشركات القانونية في الإمارات، ولديها تجارب ناجحة مع كثير من العملاء. 

فعلى سبيل المثال، قدم أحد عملاء شركتنا تجربته في التعامل مع أهم المستشارين القانونيين على الشكل التالي: ” أثناء إقامتي في دبي من أجل العمل، كان أفضل خيار لي هو الاستئجار للإقامة بدلاُ من الشراء، وخاصة أن سوق الإيجارات في دبي نشيطاً بشكل واضح. لكنني كنت بحاجة لمعرفة أهم قوانين الإيجار في دبي، والمعلومات الكاملة حوله مثل عقوبة عدم دفع الإيجار في الإمارات، وما هو قانون زيادة الإيجار في دبي. 

ولأنني كنت قد عرفت الكثير عن شركة AJA المتخصصة بتقديم الحلول والاستشارات القانونية وتسيير المعاملات الحكومية في الإمارات، استعنت بهذه الشركة على الفور. 

حيث تعرفت من حلال أهم خبراء كادرها على جميع حقوقي والتزاماتي كمستأجر في دبي. 

علاوة على ذلك قدموا لي دليلاً كاملاً حول القوانين التي يتم اتباعها في دبي عند الإيجار، وعندما رغبت بفسخ عقد الإيجار، ساعدني الخبراء والمستشارين في AjA لتسيير ذلك وفق قانون فسخ عقد الإيجار في دبي. 

حقوق المستأجر في دبي

حقوق المستأجر في دبي

كما قد تم تزويدي بالمعلومات الهامة حول حاسبة زيادة الإيجار في دبي ليتسنى لي معرفة الآلية التي تتبعها حكومة الإمارات لزيادة الإيجارات”. 

والآن عزيزي القارئ، بعد أن قرأت هذه التجربة ننصحك في طلب الاستعانة بشركة AJA الآن، وإذا كنت تود معرفة المزيد عن خدمات هذه الشركة فقط تابع القراءة حيث سنعرفك على بعض من هذه التفاصيل في مقالنا، لكي تعرف كيف يمكننا مساعدتك في شركة AjA فيما يتعلق بالإيجارات في دبي 

كلمات رئيسية في هذا المقال:

  • حقوق المستأجر في دبي.
  • قانون فسخ عقد الإيجار في دبي.
  • عقوبة عدم دفع الإيجار في الإمارات.
  • قانون حماية المستأجر.
  • قانون زيادة الإيجار في دبي.
  • حاسبة زيادة الإيجار في دبي.

قد يهمك: تأسيس شركة في دبي للخليجيين

حقوق المستأجر في دبي⚖️

حقوق المستأجر في دبي

حقوق المستأجر في دبي

قبل التوقيع على عقد إيجار في دبي لا بدّ من معرفة أهم قوانين الإيجار التي تعتمدها الحكومة الإماراتية في دبي، وذلك لكي يعرف كل من المالك والمستأجر الحقوق والالتزامات المترتبة على كل منهما. 

والجدير بالذكر أن مؤسسة التنظيم العقاري في دبي قد وضعت أربعة قوانين لا بد على المستأجرين والمُلّاك معاً مراعاتها. وهي:

  • قانون رقم 26 لعام 2007: ينظم العلاقة بين المؤجرين والمستأجرين
  • قانون رقم 33 لعام 2008: قام هذا القانون بتعديل بعض مواد القانون السابق 
  • مرسوم رقم 26 لعام 2013: يتعامل هذا القانون مع كافة النزاعات الإيجارية في دبي 
  • مرسوم رقم 43 لعام 2013: يحكم زيادة الإيجارات في دبي.

والجدير بالذكر أن قانون الإيجارات الجديد في دبي لعام 2022 ينص على حماية حقوق المستأجر في دبي والتعريف بها. 

لذلك لو كنت تفكر بالإيجار في دبي ولكنك قلق بشأن أهم قوانين الإيجار والالتزامات المترتبة عليك، فنحن في شركة AjA سنساعدك في كل الخطوات، من خلال تقديم جميع المعلومات والاستشارات التي تضمن حقوقك كمستأجر في دبي.

قانون فسخ عقد الإيجار في دبي

أما لو كان لدى المستأجر أية تساؤلات حول قانون فسخ عقد الإيجار في دبي ومتى يمكنه فسخ عقد الإيجار، وهل يحق له فسخ عقد الإيجار قبل انتهاء مدته. فإن المستشارين والمحامين في شركتنا سيطلعونك على أهم هذه التفاصيل.

كما يمكنك الحصول على الدعم والمعلومات التي تريد معرفتها منهم بشكل مضمون، حيث تعتبر شركتنا من الشركات الرائدة في دبي والتي تقوم بتوجيه طاقاتها وجهودها نحو عملائها الراغبين بالحصول على استشارات قانونية مفيدة بما يضمن حقوق المستأجر في دبي

فإذا أراد المستأجر فسخ عقد الإيجار في دبي، لا بد من الالتزام بشرط الخروج أو الإنهاء المبكر في عقده. ولكن إذا لم يكن هذا البند موجوداً، يستطيع مالك العقار المطالبة بتعويض عن إنهاء عقد الإيجار مبكراً. 

وفي جميع الحالات، تنص عقود الإيجار على ضرورة قيام المستأجرين بمنح المالكين مهلة 90 يوماً قبل إنهاء العقد.

وبعيداً عن مجال الإيجار في دبي يمكننا كشركة رائدة وملمة بجميع الشؤون القانونية في دبي مساعدة عملائنا في تسيير معاملاتهم الحكومية والروتينية والمتعلقة بتنفيذ وتأسيس مختلف أنواع المشاريع في دبي سواء لتأسيس شركة أو إدارة شركة او غير ذلك الكثير.

اقرأ أيضا”: تأسيس شركة في دبي للاجانب ⚖️

عقوبة عدم دفع الإيجار في الإمارات

تجدر الإشارة إلى أن مؤسسة التنظيم العقاري في دبي تؤكد من ضرورة وجود عقوبة بحق المتخلفين عن دفع الإيجارات في دبي للمالكين. 

وبصفتك مستأجراً في دبي، لا بدّ لك أن تكون على دراية كاملة في عقوبة عدم دفع الإيجار في الإمارات، وما هي الإجراءات التي ستترتب بحقك في حال حدوث ذلك.

تعتبر نزاعات الإيجار بسبب التأخر في دفع الإيجار من المشاكل الشائعة جدًا في الإمارات العربية المتحدة والتي فى البداية يتم حلها بطريقة ودية بين المستأجرين والملاك. 

ولكن في بعض الحالات، يصبح من الضروري حل النزاع عن طريق اللجوء إلى القضاء، وهنا تصبح الحاجة إلى محامي أو مستشار قانوني في دبي مختص في نزاعات الإيجارات أمر لا مفر منه.

سواء كنت مالكاً أو مستأجراً يمكننا في شركة AjA ضمان حقوقك كاملةً، حيث أننا متخصصون في حل هذا النوع من النزاعات والوصول إلى أفضل الحلول بطرق قانونية وسليمة. 

علاوة على ذلك لدينا كادر من أفضل الخبراء والمستشارين القانونيين والمحامين والمتخصصين في هذا المجال لبيان حقوق المستأجر في دبي بالإضافة إلى حقوق المالك.

قانون حماية المستأجر

في الواقع لا يمكن للمالك التعدي على حقوق المستأجر فى حالة تأخير الإيجار ولكن لابد وأن يتم إخبار المستأجر رسمياً بعدم قيامه بدفع الإيجار لمدة ثلاثين يوماً. 

وإذا لم يقم بالسداد خلال هذه المدة وفقاً لأحكام القانون يتوجب عليه الإخلاء.

الجدير بالذكر، أنه في مثل هذه الحالة يستغل البعض الأحداث لصالحهم ويتم التلاعب بها من خلال أسلوب المغالطة أو عدم إيضاح الرؤية بالنسبة لأحد الأطراف، كما يمكن أن يجهل البعض بأحكام القانون، لكن بمساعدة محامي مختص في قضايا الإيجار يمكنك أن تضمن أنك تطبق القانون بشكل صحيح. 

كما تعتبر شركتنا AjA أفضل مثال على ذلك، حيث أنها تجمع مجموعة خبراء و مستشارين ومحامين على دراية بكافة الجوانب القانونية لحماية وحفظ حقوق المستأجر في دبي، وحقوق المالك أيضاً.

وإليك بعض حقوق المستأجرين التي نص عليها قانون حماية المستأجر في دبي ما يلي:

  1. يحق للمستأجرين في دبي البقاء في ممتلكاتهم إذا لم يكن لدى المالك أي سبب وجيه لإخلائه.
  2. يحق للمستأجرين تجديد عقود الإيجار الخاصة بهم في دبي إذا كانوا يرغبون بذلك.
  3. يحق للمستأجرين استئجار عقار دون تمييز، بما يضمن لهم الصحة والسلامة وجودة السكن، بالإضافة إلى الخصوصية والصيانة المطلوبة بحسب الاتفاق مع المالك ضمن عقد الإيجار.

وننوه أن القانون رقم 26 لعام 2007 ينظم طبيعة العلاقة بين المستأجر والمالك بما يضمن حقوق الطرفين، ولكن لا تترد بطلب المساعدة من شركة AjA التي ستعمل على إخبارك بكلّ حقوقك والتزاماتك.

قد يهمك: ارقام محامين في دبي استشارتك بالمجان اتصل الآن ☎️ 0568009290

قانون زيادة الإيجار في دبي

يرغب الكثيرون بمعرفة أهم تفاصيل قانون زيادة الإيجار في دبي أي متى تتم زيادة الإيجارات وكم نسبة الزيادة.

كما نرغب بإخبارك أن المستأجر والمالك يقومان بتحديد نسبة زيادة الإيجارات ضمن العقد، ولكن لا يجب زيادة قيمة هذا الإيجار إلا بعد نهاية مدة سنتين من تاريخ العقد الأصلي.

ولحماية حقوق المستأجر في دبي، ينص القانون على ما يلي:

  • لو كان الإيجار الحالي أقل بنسبة 10% من متوسط الإيجارات للوحدات الأخرى لن تتم زيادة الإيجار.
  • لو كان الإيجار الحالي أقل بنسبة بين11% إلى 20% من متوسط الإيجارات للوحدات الأخرى المماثلة، ستتم زيادة الإيجار بمعدل 5%.

كما نؤكد لك عزيزي القارئ، أنه في حالة رغبة المالك بزيادة نسبة الإيجار، لا بد من إبلاغ المستأجرين قبل 90 يوم على الأقل من انتهاء مدة العقد، كما يحق لك كمستأجر قبول أو رفض الزيادة، مع إعطائه مدة 60 يوم على الأقل قبل تاريخ التجديد في حالة الرفض.

حاسبة زيادة الإيجار في دبي

حقوق المستأجر في دبي

حقوق المستأجر في دبي

عزيزي القارئ، أنت تعلم أن سوق الإيجارات في دبي ينمو بشكل واضح نتيجة لازدهار قطاع العقارات في دبي والإمارات. 

لذلك لو كنت راغباً بمعرفة كافة التفاصيل التي تضمن حقوق المستأجر في دبي، تواصل مع شركتنا AjA على الفور وتعرف على أهم هذه التفاصيل.

كما تعتبر عملية استخدام الحاسبة الايجارية في دبي سهلة للغاية، فهي توفر جميع المعلومات التي يحتاجها العميل حول إيجارات دبي. 

كما تتميز هذه الحاسبة أيضاً بإمكانية مقارنة سعر العقار مع متوسط أسعار العقارات المشابهة له في نفس المنطقة، وهذا ما يساعدك بضمان حقك كمستأجر أو كمالك أيضاً.

فيما يلي، سنخبرك عن كيفية حساب زيادة الإيجار وفقاً إلى حاسبة زيادة الإيجار في دبي:

  • الذهاب إلى موقع دائرة الأراضي والأملاك.
  • انقر على على الحاسبة الإيجارية؛ الموجودة ضمن قائمة الخدمات الإلكترونية في أيقونة خدماتنا.
  • حدد موقع ونوع العقار الذي تريد الاستفسار عنه.
  • قم بإدخال باقي التفاصيل المطلوبة.
  • انقر على زر “احسب” للحصول على الزيادة السنوية للايجار المتوقعة

بمجرد النقر على زر ” احسب” سيظهر لك متوسط الإيجار في المنطقة التي يتواجد بها العقار، وستخبرك الحاسبة فيما إذا العقار مؤهلاً لزيادة في الإيجار أم لا. 

كما يمكنك كمستأجر معرفة إن كان يفرض على مالك العقار مبلغ إيجار سنوي أكثر من المبلغ اللازم دفعه.

كلمات رئيسية في هذا المقال:

  • حقوق المستأجر في دبي.

  • قانون فسخ عقد الإيجار في دبي.

  • عقوبة عدم دفع الإيجار في الإمارات.

  • قانون حماية المستأجر.

  • قانون زيادة الإيجار في دبي.

  • حاسبة زيادة الإيجار في دبي.

قد يهمك: تقديم بلاغ نصب واحتيال دبي ⚖️

الأسئلة الشائعة

ما هي حقوق المستأجر في دبي؟

هنالك الكثير من حقوق المستأجر في دبي والموجودة ضمن قانون رقم 26 لعام 2007، وهي قوانين يتمتع بها جميع الأشخاص مستأجرين في دبي.

هل يحق للمالك طرد المستأجر من البيت دبي؟

يتم طرد المستأجر من العقار في حال: لم يدفع القيمة المحددة للإيجار خلال 30 يومًا من تقديم إشعار كتابي من المالك، وفي حال قام المستأجر بتأجير العقار دون موافقة خطية من المالك، وفي حال استخدام المستأجر العقار في الأعمال غير أخلاقية أو غير قانونية.

لا تتردد وتواصل الآن مع شركتنا AjA واطلب استشارة من أفضل مستشار قانوني أيهم المغربي عبر أرقامنا الواردة على موقعنا الالكتروني التالي وذلك لأية استشارة قانونية تتعلق في حقوق المستأجر في دبي.

مقالات ذات صلة

منذ أسبوع واحد

افضل المحامين في دبي

افضل المحامين في دبيافضل المحامين في دبي هو ما يجب أن تبدأ بالبحث عنه في أول خطوة من خطوات تحقيق أحلامك ، وليس…

منذ أسبوع واحد

افضل محامي في دبي

افضل محامي في دبي هل تبحث عن افضل محامي في دبي لتلبية احتياجاتك القانونية؟مع تزايد عدد شركات محاماة في دبي، يصبح الاختيار أكثر…

منذ أسبوع واحد

محامي في دبي

محامي في دبيمحامي في دبي، بالتأكيد سيحتاج أي شخص يسكن في الإمارات إلى معرفة مكاتب محاماة في دبي وفي حال كان لديه مشكلة…

منذ أسبوع واحد

شكوى ضد شركة تامين

شكوى ضد شركة تامينشكوى ضد شركة تامين؛ هل قدمت شكوى ضد شركة مقاولات وشعرت بالإحباط والخذلان من النتائج؟ هل ترغب في تقديم شكوى…

منذ أسبوع واحد

محامي دبي

محامي دبيمحامي دبي، الخبير المؤهل والمتخصص في القانون والقضايا القانونية في إمارة دبي.محامي دبي، المفتاح لحلول قانونية موثوقة ومتخصصة. سواء كنت تبحث عن…

منذ أسبوع واحد

مكتب محامي في دبي

مكتب محامي في دبيمكتب محامي في دبي، أهلاً بكم في سطور مقالتنا هذه التي تقدم أبرز أسماء مكاتب محاماة، وهو مكتب ابو بكر…

منذ يوم واحد

مستشار قانوني في دبي ⚖️ مستشارك إلى نجاحك

مستشار قانوني في دبي ⚖️ مستشارك إلى نجاحكمستشار قانوني في دبي , تبحث منذ زمن عن مستشار قانوني ذات خبرة في مجال الأعمال…

منذ شهر واحد

تكلفة تأسيس شركة في دبي

تكلفة تأسيس شركة في دبيتكلفة تأسيس شركة في دبي، إن كان هذا ما تبحث فأنت في المكان الأنسب لمعرفة كافة التفاصيل المتعلقة بـ…

منذ شهر واحد

استرداد العربون

استرداد العربوناسترداد العربون من النقاط الجدلية التي يكثر فيها حالات النزاع، والقليل من الشركات المختصة بالمحاماة تتمكن من فض تلك الخلافات وإيجاد حلول…