شيك بدون رصيد باسم شركة
5/5 - (3 أصوات)

شيك بدون رصيد باسم شركة

شيك بدون رصيد باسم شركة

شيك بدون رصيد باسم شركة

شيك بدون رصيد باسم شركة، عقوبة شيك بدون رصيد في ابو ظبي ؟  رفع قضية شيك بدون رصيد ؟ كل هذه القضايا وغيرها الأمر مبات بها مع شركة AJA للاستشارات القانونية، التي ستعيد لك حقك كاملاً 100%.

وفي نفس السياق كلنا نعلم بشكل عام أن الأمور القانونية لها حيثياتها، وسراديبها، واختلاف حالات إلغاء عقوبة السجن في قضايا الشيكات في الإمارات العربية المتحدة ، أو عقوبة الشيك بدون رصيد في الإمارات  العربية المتحدة من حالة إلى أخرى!.

وعليه ليس من الخطأ ان تسأل او تستفسر عن كل ما يخص هذا الأمر! ، ولن ندعك تبحث كثيراً ، بل إننا عملنا على جمع كل المعلومات هنا في مقالنا لهذا اليوم، دعنا لا نضيع الوقت، بل لنبدأ في الحال.

مرحبا بك.

شيك بدون رصيد باسم شركة

شيك بدون رصيد باسم شركة

شيك بدون رصيد باسم شركة

شيك بدون رصيد باسم شركة  هو حالة من الحالات الكثيرة المتكررة، لذا من المهم جدا أن تعلم أن  هناك بعض الأوراق القانونية التي عليك الاحتفاظ بها في حال حدثت معك هذه الحالة .

ما هي الأوراق القانونية اللازمة لرفع قضية بخصوص شيك بدون رصيد باسم شركة؟ 

  • نسخة أصلية من ذلك الشيك، والأفضل أن يحمل توقيع تلك الشركة مع المبلغ.
  • عليك أن ترسل إشعار رسمي  ( فيه بعض المعلومات : تاريخ الاستحقاق، التاريخ، رقم الشيك، المبلغ) إلى ذات الشركة التي استفادت من الشيك، لتعلمها بعدم السداد، دون أن يغيب عن ذهنك أنك قد تحتاج إلى مستشار قانوني لتتم الأمور بالشكل الصحيح.
  • في حالات كثيرة قد تحتاج إلى محضر البلاغ أو تقرير الشرطة  الذي قمت بتوجيه الشكوى من خلاله مع كامل المعلومات التي تعتبر أساسا لذلك مثل تفاصيل الشيك، اسم الشركة، وأي تفصيل قانوني آخر له تأثيره على هذا الأمر.
شيك بدون رصيد باسم شركة

شيك بدون رصيد باسم شركة

تماشياً مع ما تم ذكره أيها العميل العزيز فإنه من الضروري أن تلجأ إلى مستشار مختص في هذه الحالات، ومن هو أفضل من المستشار القانوني أيهم المغربي ؟! الذي سيوضح لك  ما عليك فعله من خطوات بشكل قانوني سليم، ضامنا لك استعادة حقك دون أي خسارة تذكر، فماذا تنتظر؟!

عناوين توضح لك بعض الأمور القانونية التي تجهد في البحث عنها :

  1. شيك بدون رصيد باسم شركة. 
  2. عقوبة شيك بدون رصيد في ابو ظبي. 
  3. رفع قضية شيك بدون رصيد. 
  4. إلغاء عقوبة السجن في قضايا الشيكات في الإمارات.
  5. عقوبة الشيك بدون رصيد في الإمارات.

اقرأ أيضاً: تحرير شيك بدون رصيد.

عقوبة شيك بدون رصيد في ابو ظبي

عقوبة شيك بدون رصيد في ابو ظبي

عقوبة شيك بدون رصيد في ابو ظبي

على المستوى النظري فهناك ثلاث إجراءات قانونية يمكن اتخاذها ك عقوبة شيك بدون رصيد في ابو ظبي ، دعنا نلقي الضوء عليها، حيث عليك عميلنا المحترم  أن تقدم :

  • بلاغا للشرطة في أبوظبي، لتوثيق التفاصيل بشكل كامل لما جرى، شاملاً ذلك : المبلغ المستحق، تاريخ صدور الشيك، والمعلومات الشخصية الخاصة بالشخص الذي قام بإصدار الشيك.
  • دعوى قضائية ضد الشخص الذي قام بإصدار ذاك الشيك وهو بدون رصيد، وهنا عليك أن تتعاون مع مستشار قانوني( كالمستشار القانوني أيهم المغربي) مختص في مثل هذه القضايا ، ليقوم بتقديم الدعوى، موثقا كل الأدلة المتاحة ليثبت صحة المطالبة.
  • طلب للحصول على قرار قضائي إلى الهيئة القضائية في أبوظبي  والذي يدين الشخص الذي قام بإصدار الشيك، طبعاً وهذا الطلب يحتوي الوثائق والأدلة التي تدعم طلبك.

تأسيسا على ما سبق عميلنا المحترم  عليك الانتباه أن مثل هذه الحالة ونقصد شيك بدون رصيد باسم شركة فيتوجب عليك الاستشارة بشكل فردي كي تحصل على المشورة اللازمة تبعاً لحالتك، ونحن هنا لمثل هذه الحالات فلا تتردد بالتواصل معنا، فكل خدماتنا القانونية ستكون طوع يديك لأجل استعادة حقك.

اطلع على: تنفيذ حكم شيك بدون رصيد.

رفع قضية شيك بدون رصيد

شيك بدون رصيد باسم شركة

شيك بدون رصيد باسم شركة

رفع قضية شيك بدون رصيد  يعتبر هذا العنوان من أكثر العناوين التي وردت الأسئلة حولها، ومن بينها حول المدة الزمنية التي تحتاجها لتقوم برفع القضية  ( وهذا الأمر مرتبط باللوائح والقوانين المحلية لمدينة دبي) .

وحتى تكتمل أوجه الصورة لديك سنوضح لك عميلنا المحترم بعض الحالات :

الحالة:المدة الزمنية :مثال:
صدور شيك بدون رصيد باسم شركة في التجارة الدولية12-6 أشهر تبعاً للممارسات الشائعة القانونيةقيام شخص أثناء صفقة دولية تجارية بإصدار شيك بدون رصيد، هنا تملك من الوقت مدة تقارب السنة لترفع قضيتك مدعومة بالأدلة والوثائق اللازمة
صدور شيك بدون رصيد باسم شركة في مجال القطاع المصرفي6-3 أشهر حسب تعقيد الحالة، والتنظيمات، والقوانين المصرفية في مدينة دبيصدور شيك بدون رصيد باسم شركة في قطاع مصرفي، فأنت تملك الوقت من ثلاثة أشهر إلى ستة لتجمع الأدلة، وتقديم الدعوى، والتحقيق
صدور شك بدون رصيد بين أفراد9-3 أشهر وتتفاوت المدة تبعاً :للإجراءات  القانونية السارية،  حجم الدعوىصدور شيك بدون رصيد بين أشخاص فإن المدة تختلف حسب ما تحتاجه الإجراءات القانونية اللازمة والحالة ذاتها

لابد من الإشارة عميلنا المحترم ان كل ما ذكرناه من حالات حول شيك بدون رصيد باسم شركة  هي بشكل تقديري، أي تختلف حسب القوانين في مدينة دبي، والظروف الفردية .

وهنا كي لا تقع في فخ الوقت، ما عليك الا الاتصال بالمستشار القانوني أيهم المغربي وهو ماهر في اقتناص كل الفرص دون مماطلة، بل انك ستتفاجأ باستراتيجيته المنظمة في حل مثل هذه القضايا، معه لكل قضية حل، لن تندم أبدا.

قد يهمك: رجوع الشيك بدون رصيد.

إلغاء عقوبة السجن في قضايا الشيكات في الإمارات

إلغاء عقوبة السجن في قضايا الشيكات في الإمارات

إلغاء عقوبة السجن في قضايا الشيكات في الإمارات

على المستوى الاجرائي فإن هناك عدة معطيات قد تنتهي ب إلغاء عقوبة السجن في قضايا الشيكات في الإمارات العربية المتحدة ، دون أن يغيب عن ذهنك أن الظروف الشخصية الفردية، والاثباتات المقدمة لها دور كبير في ذلك، فعلى سبيل المثال لا الحصر :

  1. التسوية الخارجية (الودية) :

فعندما يصل كلا من الطرف المتضرر والمتهم إلى اتفاق تسوية ودية (تسوية خارجية) ، والتوصل لحل كالتسوية المالية، بإتمام  سداد الدين المستحق، هنا باستطاعة الشخص المتهم تقديم طلب لتخفيف او الغاء العقوبة الجنائية ، ومن باب العلم عميلنا المحترم فإن هذه الحالة شائعة جداً في الإمارات العربية المتحدة.

2.النية الحسنة (أدلة على عدم العمد) :

عندما يقوم المتهم بتقديم أدلة قوية ( وثائق، شهادات) من شأنها إثبات عدم العمد (وجود نية ضارة)  في صدوره لشيكه بدون رصيد، في مثل هذه الحالة  يمكن الاعتبار أنه معطى له تأثير قد يكون سبباً لإلغاء عقوبة السجن .

3 اللوائح والقوانين المحددة:

قد يستند المتهم  لقانون الشيكات الاتحادي، مدافعا عن ذاته، و مقدما حججا طبيعتها قانونية ليتمكن من إلغاء عقوبة السجن، كعدم تطابق المعلومات اللازمة بين الواقع والشيك، او انتهاكات أثناء إجراءات صدور الشك، وهذا قد يكون له تأثير على مصداقية الدعوى الجنائية.

ولذلك يجب الأخذ بالحسبان عميلنا المحترم بالنسبة ل شيك بدون رصيد باسم شركة  قد تلعب الأدلة المقدمة مع تقييمها من قبل القاضي دورا هاما في تغيير مجريات القضية، لذا عليك باستشارة دقيقة قانونية ذات مصداقية لا ريب فيها، و الأفضل لمثل هذه القضايا هو المستشار القانوني أيهم المغربي.

تعرف على: رفع قضية شيك بدون رصيد.

عقوبة الشيك بدون رصيد في الإمارات

شيك بدون رصيد باسم شركة

شيك بدون رصيد باسم شركة

عقوبة الشيك بدون رصيد في الإمارات العربية المتحدة قد تطبق عقوبة بديلة إضافة للعقوبة التقليدية ( السجن)، هادفة لتعويض المجتمع المدني المتضرر من جهة، ومن جهة أخرى تأهيل للمتهم.

هل بالإمكان ذكر أمثلة عن العقوبات البديلة التي يمكن أن تطبق في قضية عقوبة الشيك بدون رصيد في الإمارات العربية المتحدة؟ 

  • الغرامة المالية (و يجب دفعها خلال مدة محددة من الزمن) بديلا عن عقوبة السجن ، وهي عبارة عن مبلغ يحدد تبعاً لقيمة الشيك نفسه المرتبط بظروف المتهم (والجرم).
  • عمل تطوعي من مبدأ خدمة للمجتمع( مشاركة في برامج توعوية، تعليمية، تنظيف شوارع، عمل في إحدى المؤسسات ذات الهدف الخيري) لفترة تحدد بشكل قانوني ( بدلاً من السجن).
  • تطبيق برامج التعليم والتأهيل  على المتهم بدلاً من زجه في السجن ، بهدف اعادة توجيهه نحو السلوك  السوي، كالمشورة النفسية،  الدروس التعليمية، وورش للعمل بهدف تدعيم المهارات الحياتية.

نافلة القول أيها القارئ العزيز كل ما ذكرناه سابقا هو مجرد أمثلة عامة، بل تخضع لتدابير السلامة العامة، وتقييم   القاضي والقوانين السارية  في الإمارات العربية المتحدة، لكن المحكمة تتخذ قرارها المناسب تبعاً لسياق القضية، طبيعة الجريمة، وظروف المتهم الشخصية .

عناوين من شأنها أن تضعك على الطريق الصحيح لحل قضيتك :

  1. شيك بدون رصيد باسم شركة. 
  2. عقوبة شيك بدون رصيد في ابو ظبي.
  3. رفع قضية شيك بدون رصيد.
  4. إلغاء عقوبة السجن في قضايا الشيكات في الإمارات. 
  5. عقوبة الشيك بدون رصيد في الإمارات. 

قد تبحث عن: شيك بدون رصيد الإمارات.

آراء بعض العملاء حول شيك بدون رصيد باسم شركة

آراء بعض العملاء حول شيك بدون رصيد باسم شركة 

آراء بعض العملاء حول شيك بدون رصيد باسم شركة

مما لا شك فيه أن اعتمادي على شركة AJA للاستشارات القانونية  كان أكثر قرار صحيح اتخذته في حياتي دون مبالغة، فقد أعادت لي حقي حتى آخر قطعة نقدية كما يقال.

السيد زيد بن عويضان ( تاجر)

لا تتردد في زيارة: شيك بدون رصيد الامارات.

أسئلة شائعة

ماذا يترتب على شيك بدون رصيد باسم شركة ؟

ماذا يترتب على شيك بدون رصيد باسم شركة ؟ 

ماذا يترتب على شيك بدون رصيد باسم شركة ؟

بادئ ذي بدء أن شيك بدون رصيد باسم شركة  يعتبر جريمة جنائية وفقاً للقانون في الإمارات العربية المتحدة، وإليك أهم التداعيات التي قد تترتب على ذلك :

  • عقوبة جنائية لمدة تصل 3 سنوات ، بحسب المادة 401 من قانون العقوبات الاتحادي، ذات الرقم عام 1987.
  • غرامة مالية.
  • إجراءات قانونية.
  • تسجيل جنائي ضد المتهم.

متى تسقط قيمة شيك بدون رصيد باسم شركة ؟

وتنطوي وجهة النظر في أن قيمة الشيك صالحة لمدة 6 أشهر من تاريخ إصداره تبعاً للقانون في الإمارات العربية المتحدة.

وفي نفس الصدد من الضروري عميلنا المحترم الالتزام بالمدة الزمنية، حيث أن استخدامك له بعد انتهاء مدة الصلاحية قد تكرن سبباً من أسباب رفع قضية شيك بدون رصيد باسم شركة.

هل يعتبر شيك بدون رصيد باسم شركة سند تنفيذي؟

هل يعتبر شيك بدون رصيد باسم شركة سند تنفيذي؟ 

هل يعتبر شيك بدون رصيد باسم شركة سند تنفيذي؟

وبما لا يدع مجالا للشك أنه يعتبر ذلك نعم، الشيك يُعتبر سنداً تنفيذيا ، مع التزام  المصدر بدفع المبلغ المالي المطلوب عند  صدور أمر تنفيذ، او سيتعرض للعقوبة القانونية وفقا لقوانين الإمارات العربية المتحدة ، دون أن ننسى العقوبة الجنائية في مع شيك بدون رصيد باسم شركة.

مقالات ذات صلة:

متابعة شيك بدون رصيد.

متى يسقط الشيك بدون رصيد.

متى يسقط شيك بدون رصيد.

نموذج شكوى شيك بدون رصيد الإمارات.

تأسيسا على ما سبق عميلنا المحترم ان شركة AJA للاستشارات القانونية  ومع المستشار القانوني أيهم المغربي لا خوف عليك في استعادة كامل حقك، فلا تخشى شيئاً، نحن الذين صنعنا مفهوم الثقة اسقطناها على أرض الواقع فعلا.

نحن بانتظارك الآن، اقدم على خطوتك اتجاهنا  فانت بالاتجاه الصحيح 100%.

مقالات ذات صلة

منذ 21 ساعة

شروط فتح عيادة في دبي ⚖

شروط فتح عيادة في دبيشروط فتح عيادة في دبي وما هي شروط فتح عيادة تجميل في دبي كذلك كيف أستطيع الحصول على ترخيص…

منذ 21 ساعة

قانون الشيكات المرتجعة في الإمارات 2024 تعرف إليه⚖️

قانون الشيكات المرتجعة في الإمارات 2024 تعرف إليه⚖️تتبع الإمارات العربية المتحدة نظامًا قانونيًا صارمًا للشيكات، فما هو قانون الشيكات المرتجعة في الإمارات؟إذ تعتبر…

منذ 21 ساعة

أفضل بنك لفتح حساب جاري في الإمارات لعام…

أفضل بنك لفتح حساب جاري في الإمارات لعام 2024 ⚖️هنالك الكثير من البنوك المعروفة بكونها أفضل بنك لفتح حساب جاري في اﻹمارات، على…

منذ 3 أسابيع

بيع بيت في دبي

بيع بيت في دبيبيع بيت في دبي، يحتوي على الكثير من الخطوات والإجراءات  القانونية التي تفرضها حكومة دبي على البائع و المشتري لضمان…

منذ 3 أسابيع

خطوات بيع عقار في دبي

خطوات بيع عقار في دبيخطوات بيع عقار في دبي، وبادئ ذي بدء وبعد الترحيب بكم بين أسطر مقالنا، يمكننا أن نقول لكم أنّنا…

منذ 3 أسابيع

اجراءات بيع عقار في دبي

اجراءات بيع عقار في دبياجراءات بيع عقار في دبي الأساسية لنجاح العملية من البداية إلى النهاية، حرياً بنا التطرق لذلك الموضوع المهم الذي…

منذ 3 أسابيع

بيع عقار في دبي

بيع عقار في دبيبيع عقار في دبي يعد خطوة استراتيجية لكل من يبحث عن الاستثمار في إحدى أكثر الأسواق عقارية نمواً في العالم.…

منذ 3 أسابيع

شراء عقار في دبي

شراء عقار في دبيشراء عقار في دبي هو حلم كبير للعديد من الأشخاص في جميع أنحاء العالم. إن دبي تعتبر وجهة مثالية للاستثمار…

منذ 3 أسابيع

بيع عقارات في دبي

بيع عقارات في دبيبيع عقارات في دبي، ولطالما هي حلم كل مواطن فليس من الغريب ان نستعرض لكم في هذا المقال مواقع بيع…