رقم دائرة الأراضي و الأملاك دبي
5/5 - (104 أصوات)

رقم دائرة الأراضي و الأملاك دبي

رقم دائرة الأراضي و الأملاك دبي

رقم دائرة الأراضي و الأملاك دبي

توقف قليلاً و اقرأ مقالنا هذا رقم دائرة الأراضي و الأملاك دبي بتمعن وهدوء ، لأنك حكماً ستحتاج خدماتها ، و تعرف معنا ما أهمية شهادةملكية عقار دبي ، و ماذا تفيدك مؤسسة التنظيم العقاري في دبي ،  وكيف تحصل على  تراخيصدبي ، و في حال تعرضت لمشكلة مع مستأجر لديك اذهب مباشرةً إلى مركز فض المنازعات الإيجارية دبي.

وفي نفس الصدد نرحب بكم في شركة AJA  برئاسة المستشار القانوني أيهم المغربي التي ستتعرف معها على أفضل الحلول لاتمام معاملاتك القانونية بوقت قياسي و بإنجاز متكامل ، اختيارك لشركتنا يتيح لك الفرصة لبناء معرفة قانونية قوية تساعدك على بناء مشروعك بالشكل الأمثل ضمن عمليات قانونية منظمة و استراتيجيات مدروسة.

و من الضروري أن تتعرف على دائرة الأراضي والأملاك في دبي التي هي  الجهة المسؤولة عن تنظيم وإدارة قطاع العقارات في إمارة دبي. 

تتولى الدائرة عدة مهام من بينها تطوير السياسات واللوائح الخاصة  بالعقارات وتنظيم العلاقات بين الملاك والمستأجرين، كما تعمل على تسجيل العقود والملكيات العقارية وتوثيقها وتحديد القيمة العادلة للعقارات والأراضي والممتلكات.

سأحكي لكم تجربتي ، رغبت  في شراء أرض في دبي، و لهذا قمت بالبحث عن الأراضي المتاحة للبيع في المناطق المفضلة لي ومراجعة الخيارات المتاحة من خلال المواقع الإلكترونية للوكالات العقارية، ولم يكن الأمر سهلاً في الحقيقة.

 بعد تحديد الأرض المناسبة، قمت بالتواصل مع صاحب العقار أو الوكيل العقاري لترتيب عرض وزيارة الموقع.

و بحكم ليس لدي خبرة في قانون العقارات قمت بالاستعانة بشركة AJA   لتكون مشرفة على عقود البيع و الشراء و غيرها من الإجراءات القانونية.

بمجرد الاتفاق على شروط البيع،  قام القانونيين في الشركة بإعداد عقد البيع والشراء وتوقيعه من الطرفين. 

بعد ذلك، قامت الشركة بتسجيل العقد في رقمدائرة الأراضي والأملاك في دبي ودفع الرسوم اللازمة. وتقديم  بعض الوثائق مثل جواز السفر والتأكد من سلامة الأوراق الثبوتية للعقار.

بعد تسجيل العقد، تم تسجيل الملكية في دفتر الأراضي والأملاك في دبي وإصدار وثيقة الملكية الخاصة بس . 

أشكر شركة AJA   لأنها عملت بكل شفافية و ساعدتني كثيراٌ فلم أضع وقتي أبداً بالذهاب واجراء الأوراق الرسمية ، بل قامت بكل شيء على أكمل وجه بشكل يضمن حقوقي .

رقم دائرة الأراضي و الأملاك دبي

رقم دائرة الأراضي و الأملاك دبي

رقم دائرة الأراضي و الأملاك دبي

لا مناص من القول تعد دائرة الأراضي والأملاك في دبي جهة حكومية مهمة جداً للأشخاص المتعاملين مع سوق العقارات في إمارة دبي، و ستحتاج رقم دائرة الأراضي و العقارات دبي  وذلك لعدة أسباب من بينها:

– توفير بيئة عمل مناسبة للمستثمرين والمواطنين: حيث تعمل الدائرة على تحسين بيئة الاستثمار في سوق العقارات في دبي، وتسهيل الإجراءات الحكومية للمستثمرين والمواطنين.

– شفافية العمليات العقارية: حيث تساعد دائرة الأراضي والأملاك في دبي على ضمان شفافية العمليات العقارية، وتوفير بيئة تنافسية للمستثمرين في السوق العقاري.

– توثيق العقود والملكيات العقارية: حيث تسجل دائرة الأراضي والأملاك في دبي العقود العقارية والملكيات العقارية بشكل رسمي وتوثقها، مما يؤدي إلى ضمان حقوق الملاك والمستأجرين.

– تحديد القيمة العادلة للعقارات والأراضي والممتلكات: حيث تقوم دائرة الأراضي والأملاك في دبي بتحديد القيمة العادلة للعقارات والأراضي والممتلكات، مما يساعد المستثمرين والمواطنين على تحديد سعر الملكية والتفاوض على الأسعار بشكل مناسب.

– تسهيل الإجراءات الحكومية: حيث تعمل دائرة الأراضي والأملاك في دبي على تسهيل الإجراءات الحكومية للمستثمرين والمواطنين، مما يساعد على توفير الوقت والجهد والتكلفة في إنجاز الإجراءات الحكومية.

 

كلمات مفتاحية قد تثير اهتمامك في هذا المجال:

  • رقم دائرة الأراضي و الأملاك دبي.
  • شهادة ملكية عقار دبي .
  • مؤسسة التنظيم العقاري في دبي .
  • تراخيص دبي.
  • مركز فض المنازعات الإيجارية دبي.

 شهادة ملكية عقار دبي

 شهادة ملكية عقار دبي

شهادة ملكية عقار دبي

مما لاشك فيه أن أهم ما يثبت حقك عن شراء أو بيع عقار أو أرض أو تأجير عقار  هي شهادةملكيةعقاردبي ، و أن تكون مسجلة برقم دائرة الأراضي و الأملاك دبي

فهذه الوثيقة توفر حماية قانونية لك و تحدد حقوقك و واجباتك كمالك، و تحميك من أي محاولة للتزوير أو التحايل ، و تساعدك في الحصول على تمويل عقاري من البنوك و المؤسسات المالية .

مؤسسة التنظيم العقاري في دبي 

مؤسسة التنظيم العقاري في دبي 

مؤسسة التنظيم العقاري في دبي

 لا يفوتنا أن ننوه أن مؤسسة التنظيم العقاري في دبي جهة حكومية مهمة في مجال سوق العقارات ، فهي تعمل على تأمين الصفقة العقارية من خلال التحقق من صحة الوثائق والعقود المتعلقة بالصفقة و تسجيلها في السجلات الرسمية.

بالإضافة  تسهيل الإجراءات المتعلقة بشراء العقار و تسجيل العقد العقاري و التأكد من سلامة العقار ، و ضمان حقوق المشتري و المستأجر و حمايتهم من أي احتيال  ، و توفير البيانات و الإحصاءات بسوق العقارات في دبي، و تطوير هذا القطاع .

رقم دائرة الأراضي و الأملاك دبي

رقم دائرة الأراضي و الأملاك دبي

وباختيارك شركة AJA   بإدارة الأستاذ أيهم المغربي ، سنقوم بكل هذا نيابة عنك ، و نضمن حقوقك و نقوم بكل الإجراءات القانونية و نقوم بتسجيل العقار في رقم دائرة الأراضي و الأملاك دبي ، لتطمئن بأن  كل شيء قانوني 100٪ ، لا تتردد احجز استشارتك لدينا و احصل على أهم القانونيين لمساعدتك.

تراخيص دبي

تراخيص دبي

تراخيص دبي

مهما كان النشاط الذي ترغب بالقيام به سواء فردي أو في إطار عمل شركة ، ستحتاج تراخيص دبي ، التي تمنحك الإذن الرسمي للقيام بعملك داخل إمارة دبي .

ولابد من الإشارة إلى أن التراخيص تتنوع و تختلف ومنها:

  •  ترخيص الأعمال التجارية: ويتمثل هذا الترخيص في إذن رسمي للشركات والأفراد لممارسة       الأنشطة التجارية في دبي، ويشمل الترخيص الصناعي والتجاري والخدمي والصحي والترفيهي وغيرها.
  • ترخيص البناء: وتعني هذه التراخيص الإذن ببناء مبانٍ ومنشآت وفقاً للمواصفات والمعايير الفنية، ويتم إصدارها من قبل بلدية دبي.
  •  ترخيص السياقة: ويشمل هذا الترخيص إذن القيادة في دبي، ويتطلب اجتياز اختبار القيادة والحصول على رخصة القيادة الإماراتية.
  • ترخيص الإقامة: وتعني هذه التراخيص الإذن بالإقامة داخل دبي، وتتطلب الحصول على هذا الترخيص إجراءات إدارية محددة.

و في شركة AJA   قادرون على إجراء التراخيص التجارية و المهنية و الصناعية و السياحية بسرعة و نقوم بتسجيل عقاراتك و كافة عقود البيع و الشراء في رقم دائرة الأراضي و الأملاك دبي ، لتضمن أن كل شيء قانوني و تبدأ عملك بسرعة وثقة ، ماذا تنتظر ، اتصل بنا و اطلب خدماتنا مباشرةً .

كلمات مفتاحية قد تثير اهتمامك في هذا المجال:

    1. رقم دائرة الأراضي و الأملاك دبي.
    2. شهادة ملكية عقار دبي .
  • مؤسسة التنظيم العقاري في دبي .
  1. تراخيص دبي.
  2. مركز فض المنازعات الإيجارية دبي.

مركز فض المنازعات الإيجارية دبي

مركز فض المنازعات الإيجارية دبي

مركز فض المنازعات الإيجارية دبي

تواجه مشكلة مع مستأجر لعقار لك ، و لا تعرف ما التصرف الصحيح ، لا داعي للقلق مع مركزفضالمنازعات الإيجارية دبي نعمل على فض المنازعات القانونية بين المستأجرين و المالكين و توفير حلول سريعة و فعالة ، و تسهيل الإجراءات و التحكيم فيما بينها، و نتأكد من تسجيل الملكية برقم دائرة الأراضي والأملاكدبي الذي يساعدنا على ضمان حقوقك و حل المشكلة بغضون 15 يوم فقط و دون اللجوء للمحاكم .

وتجدر الإشارة  إلى أن الامتثال أمام القضاء والبحث عن محامي ومستشار قانوني موثوق يتابع أمورك في المحكمة قد يستغرق منك وقتاً طويلاً ، والتفرغ للامتثال أمام القضاء و ترك عملك قد يكون صعباً بعض الشيء ، و لهذا إحدى الخدمات المتنوعة التي تقدمها شركة AJA  هي حل المنزاعات الإيجارية و حل المنازعات العقارية في شؤون البيع و الشراء على المخططات ،فريق كامل من الاستشاريين القانونيين لتحقيق     تعاملات أسهل  .

نقدم لك حلول سريعة لكل مشاكلك القانونية ،و إجراءات مضمونة و فعالة ، و نقدم استشارات متخصصة و موثوقة ، أنت معنا في أيدي أمينة.

بعض الأسئلة الشائعة:

كيف يمكنني تقديم شكوى إلى دائرة الأراضي و الأملاك دبي؟

رقم دائرة الأراضي و الأملاك دبي

رقم دائرة الأراضي و الأملاك دبي

هل تتساءل كيف يمكنني تقديم شكوى إلى دائرة الأراضي و الأملاك دبي؟

يمكن تقديم شكوى على رقم  دائرة الأراضي والأملاك في دبي بعدة طرق، وفقًا لسياسة وإجراءات الدائرة. ومن الطرق المتاحة لتقديم الشكوى هي:

– الاتصال بالدائرة: يمكن الاتصال بخدمة العملاء في دائرة الأراضي والأملاك في دبي على الرقم المجاني الخاص بهم لتقديم الشكوى والحصول على المساعدة.

– البريد الإلكتروني: يمكن إرسال الشكوى عبر البريد الإلكتروني إلى العنوان الإلكتروني الرسمي للدائرة.

– الحضور شخصيًا: يمكن للشخص المتضرر من المشكلة الحضور شخصيًا إلى مقر الدائرة وتقديم الشكوى مباشرة.

– تقديم الشكوى عبر الإنترنت: يمكن تقديم الشكوى عبر موقع دائرة الأراضي والأملاك في دبي عبر         الإنترنت، وذلك عن طريق الدخول إلى الصفحة الرئيسية للموقع والنقر على خيار “تقديم شكوى” ثم ملء نموذج الشكوى.

و عليه يتم التعامل مع جميع الشكاوى التي تصل إلى دائرة الأراضي والأملاك في دبي بشكل جدِّيٍّ، وتحليل المشكلة والعمل على حلها بأسرع وقت ممكن، ووضع خطط لمنع حدوث المشكلات المماثلة في المستقبل.

ما هي الرسوم المطلوبة لتقديم الخدمات في دائرة الأراضي و الأملاك في دبي؟

اذا كنت تتساءل ماهي الرسوم المطلوبة لتقديم الخدمات في دائرة الأراضي و الأملاك في دبي؟

تختلف الرسوم المطلوبة لتقديم الخدمات في رقم دائرة الأراضي والأملاك في دبي وفقًا لنوع الخدمة المطلوبة، ويتم تحديد الرسوم وفقًا للوائح والأنظمة الحكومية.

و حري بنا التطرق إلى الخدمات الأكثر شيوعًا والرسوم المطلوبة لها:

نوع الخدمة الرسوم المطلوبة 
تسجيل العقاراتبين 2 ٪ – 4٪ من قيمة العقار
تحويل الملكيةبين 4٪-5٪ من قيمة العقار
تسجيل العقود الإيجاريةبين 0.5٪ – 5٪ من إجمالي قيمة الإيجار
تجديد العقود الإيجاريةبين 2٪- 5٪ من إجمالي قيمة الإيجار
الخدمات الإلكترونيةتختلف تبعاً لنوع الخدمة المطلوبة

خلاصة القول يمكن الحصول على مزيد من المعلومات حول الرسوم المطلوبة لتقديم الخدمات في دائرة الأراضي و الأملاك في دبي من خلال زيارة الموقع الرسمي للدائرة أو الاتصال بخدمة العملاء. كما يمكن للمستخدمين الحصول على توضيحات حول الرسوم المطلوبة لخدمات محددة من خلال التواصل مع الدائرة عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا رقم دائرة الأراضي و الأملاك دبي   ونأمل أن تكون حققت الفائدة المرجوة من هذا المقال .

لمعرفة المزيد عن خدماتنا المتنوعة تفضلوا بزيارة الموقع الالكتروني لشركة AJA .

مقالات ذات صلة

منذ 15 ساعة

شروط فتح عيادة في دبي ⚖

شروط فتح عيادة في دبيشروط فتح عيادة في دبي وما هي شروط فتح عيادة تجميل في دبي كذلك كيف أستطيع الحصول على ترخيص…

منذ 15 ساعة

قانون الشيكات المرتجعة في الإمارات 2024 تعرف إليه⚖️

قانون الشيكات المرتجعة في الإمارات 2024 تعرف إليه⚖️تتبع الإمارات العربية المتحدة نظامًا قانونيًا صارمًا للشيكات، فما هو قانون الشيكات المرتجعة في الإمارات؟إذ تعتبر…

منذ 15 ساعة

أفضل بنك لفتح حساب جاري في الإمارات لعام…

أفضل بنك لفتح حساب جاري في الإمارات لعام 2024 ⚖️هنالك الكثير من البنوك المعروفة بكونها أفضل بنك لفتح حساب جاري في اﻹمارات، على…

منذ 3 أسابيع

بيع بيت في دبي

بيع بيت في دبيبيع بيت في دبي، يحتوي على الكثير من الخطوات والإجراءات  القانونية التي تفرضها حكومة دبي على البائع و المشتري لضمان…

منذ 3 أسابيع

خطوات بيع عقار في دبي

خطوات بيع عقار في دبيخطوات بيع عقار في دبي، وبادئ ذي بدء وبعد الترحيب بكم بين أسطر مقالنا، يمكننا أن نقول لكم أنّنا…

منذ 3 أسابيع

اجراءات بيع عقار في دبي

اجراءات بيع عقار في دبياجراءات بيع عقار في دبي الأساسية لنجاح العملية من البداية إلى النهاية، حرياً بنا التطرق لذلك الموضوع المهم الذي…

منذ 3 أسابيع

بيع عقار في دبي

بيع عقار في دبيبيع عقار في دبي يعد خطوة استراتيجية لكل من يبحث عن الاستثمار في إحدى أكثر الأسواق عقارية نمواً في العالم.…

منذ 3 أسابيع

شراء عقار في دبي

شراء عقار في دبيشراء عقار في دبي هو حلم كبير للعديد من الأشخاص في جميع أنحاء العالم. إن دبي تعتبر وجهة مثالية للاستثمار…

منذ 3 أسابيع

بيع عقارات في دبي

بيع عقارات في دبيبيع عقارات في دبي، ولطالما هي حلم كل مواطن فليس من الغريب ان نستعرض لكم في هذا المقال مواقع بيع…