خطوات شراء عقار في دبي
5/5 - (11 صوت)

خطوات شراء عقار في دبي

خطوات شراء عقار في دبي نرافقك خطوة بخطوة لشراء منزل الأحلام.

تعد دبي وجهة كل من يرغب بالاستثمار العقاري لذلك فإن أكثر الأسئلة المطروحة في هذا المجال هو هل شراء عقار في دبي يمنح الإقامة؟

هل يمكن شراء عقار في دبي بالتقسيط ؟

هذه الأسئلة وأفكار عديدة أخرى تتناول شراء عقار في دبي للسعوديين بالإضافة إلى فوائد شراء عقار في الإمارات ستكون موضوع حديثنا في هذا المقال مع الاستئناس برأي الأستاذ أيهم المغربي المستشار القانوني في شركة AJA

عناوين مهمة لكل المعنيين بشراء العقارات تجدونها في الفقرات التالية:

  • خطوات شراء عقار في دبي.
  • هل شراء عقار في دبي يمنح الإقامة.
  • شراء عقار في دبي بالتقسيط.
  • شراء عقار في دبي للسعوديين.
  • فوائد شراء عقار في الإمارات.

خطوات شراء عقار في دبي

خطوات شراء عقار في دبي

خطوات شراء عقار في دبي

خطوات شراء عقار في دبي إضافة إلى كافة التفاصيل والمعلومات القانونية التي تحميك من خسارة أموالك ستجدها في هذا المقال فتابع معنا القراءة.

بادئ ذي بدء لا بد أن نتفق أن دبي أصبحت مركزا تجاريا عالميا وإمارةً يحلم الجميع بسكنها، حتى أنها الآن أصبحت الموطن الثاني للعديد من النجوم العالميين الذي تركوا أوروبا وكل ما فيها من تقدم واختاروا السكن في دبي التي قطعت العالم بأشواط في التقدم العمراني والخدمات المتكاملة، ونذكر منهم ديفيد بيكهام و براد بيت، أنجلينا جولي وغيرهم ممن أصبح يمتلك شقق فاخرة في برج خليفة.

وبالنسبة إلي صحيح أني لست من المشاهير إلا أني حققت حلمي وامتلكت أخيرا شقة في دبي ولو أن ذلك تم بعد أن خسرت أموالي أول مرة ، وبما أني أعلم  حجم المعاناة للوصول إلى هذا الحلم فلا بد أن أشارككم تجربتي علّها تساعد البعض منكم في شراء منزل أحلامه في دبي.

ما هي خطوات شراء عقار في دبي؟ السؤال الأول الذي طرحته على نفسي بداية وعلى الأستاذ أيهم المغربي الاستشاري القانوني في شركة AJA والذي كن له الفضل في حمايتي من الخسارة التالية.

مما لا شك فيه أنكم تتساءلون عن الخسارة الأولى وسأجيبكم عليه.

أنا رجوى سعودية الجنسية وأقيم في دبي منذ ما يقارب عشرة أعوام.

طيلة العشرة أعوام سكنت فيها بالإيجار بسبب أني تعرضت للاحتيال وفقدت أموالي التي جمعتها لشراء البيت، حيث أني كنت  أريد شراء شقة في بناء قيد الانشاء وطلب مني المطور دفعة أولى تبلغ 500000 ثم الباقي بدأت بدفعه على دفعات شهرية وبعد ما يقارب خمس دفعات طلبت من الشركة الأوراق والتراخيص وغيرها مما يثبت حقي وهو أمر روتيني.

لم يخطر ببالي لحظة واحدة أني سأكون ضحية احتيال ولكن حين بدأت المماطلة والتأجيل والتسويف في تسليم الأوراق دخل الشك إلى قلبي وبدأ الخوف يأكل أحشائي.

انا الآن مهددة بأن أفقد أكثر ما أملك سأعود إلى نقطة الصفر من البداية رحت أسأل واستعنت بالأستاذ أيهم المغربي المستشار القانوني في شركة AJA والمتخصص في القضايا العقارية والذي بدأ فورا بالتحقق من مصداقية الشركة عبر مراجعة دائرة الأراضي والأملاك في دبي والتي لم يكن فيها أي شيء يخص العقار الذي اشتريت فيه وبالتالي على قولة المثل “طاح الفاس بالراس”

واليوم بعد مرور السنوات وعندما استعدت عافيتي المادية وقررت أشتري عقار وأول خطوة عملتها هي الذهاب إلى شركة AJA القانونية حيث وضح لي الأستاذ أيهم الخطوات التي يجب القيام بها لشراء العقار والتي سأذكرها تاليا وتابع معي كل خطوة بما فيها التواصل مع وسيط عقاري مضمون لإتمام صفقة الشراء مع المطورين.

وخلاصة القول في تجربتي سأذكر النصائح التي قدمها لي الأستاذ أيهم المغربي والذي أصبح بالنسبة لي المستشار القانوني لكل العقبات القانونية التي أوجهها أو الخطوات التي سأقدم عليها وانا أجهل حيثياتها القانونية.

  • الاستعانة بمستشار قانوني عقاري للتأكد من صحة الأوراق وترخيص الشركة.
  • التأكد من أن شركة إدارة العقار مرخصة في دائرة الأراضي والأملاك في دبي من خلال طلب رقم الترخيص.
  • الدفع يكون لحساب الضمان أو ما يسمى الايسكو أكونت لضمان حقك.
  • في حال دفعت للمطور صور الشيكات مهما كان المبلغ صغيرا حتى تحفظ حقك في حال حدوث خلاف.

وبالنظر لما تقدمه شركة AJA  من خدمات قانونية مهمة فإن السؤال المطروح دائما هو:

 كيف أتواصل مع المستشار القانوني أيهم المغربي؟

شركة AJAاستشارات قانونية في كافة التخصصات العقارية والمدنية والتجارية.
العنوان 1مدينة الشارقة للنشر – المنطقة الحرة الشارقة – مكتب J07
هاتف0097106501205
البريد الالكترونيInfo@aja.ae
العنوان 2دبي الخليج التجاري شارع الأمل برج الأعمال الدولي مكتب 1604
هاتف          00971056996793

اقرأ أيضاً: شراء عقار في دبي.

هل شراء عقار في دبي يمنح الإقامة؟

هل شراء عقار في دبي يمنح الإقامة؟

هل شراء عقار في دبي يمنح الإقامة؟

هل شراء عقار في دبي يمنح الإقامة؟ سؤال تم طرحه من قبل العديد من المستثمرين سنعرف جواله مع العديد من المعلومات الهامة سنوردها تباعا، فإذا كان الأمر يعنيك تابع معنا هذا المقال.

هل شراء عقار في دبي يمنح الإقامة؟

يجيبنا على هذا السؤال المستشار القانوني في شركة AJA الأستاذ أيهم المغربي حيث يقول: الجواب بكل بساطة هو نعم يمكنه الحصول على إقامة مستثمر إذا حقق مجموعة من الشروط:

  1. يشترط أن يكون الحد الأدنى لقيمة العقار المؤهل للحصول على إقامة المستثمر هو 750,000 درهم إماراتي على الأقل.
  1. في حالة الرهن، يجب دفع نسبة 50% على الأقل من قيمة العقار للبنك، أو ما يعادل 750,000 درهم إماراتي كحد أدنى. ويجب إحضار موافقة مصرفية لترتيب الرهن وكشف حساب الرهن.
  1. يحق للزوجين المشاركة في شراء العقار الواحد. ويمكن أن تكون قيمة العقار 750,000 درهم إماراتي أو أكثر. على أن يتم إحضار صورة مصدقة من عقد الزواج كدليل على التملك المشترك للعقار.

تعد معرفة هذه الشروط إحدى أهم خطوات شراء عقار في دبي والتي تعطي المستثمر فرصة الحصول على إقامة لمدة سنتين قابلة للتجديد وهذا إن دل على شيء إنما يدل على ضرورة الاطلاع على كافة التفاصيل وملاحقتها أو استشارة شركة قانونية تقوم بتوفير كل المعلومات التي تحتاجها والتي من شأنها أن توفر عليك الكثير من التعب والمال.

اطلع على: شروط شراء عقار في دبي.

شراء عقار في دبي بالتقسيط

شراء عقار في دبي بالتقسيط

شراء عقار في دبي بالتقسيط

شراء عقار في دبي بالتقسيط أو كاش بالتواصل مع أهم الوسطاء العقاريين المضمونين فقط من خلال شركة AJA  للاستشارات القانونية

صحيح أن دبي هي واحدة من أكثر الوجهات العقارية جاذبية في العالم إلا أن أسعار العقارات فيها تشكل عائقا يقف أمام الكثيرين لذلك فإن الغالبية يبحثون عن إمكانية شراء عقار في دبي بالتقسيط.

فإذا كنت من الراغبين في امتلاك عقار في هذه المدينة الرائعة، فإن خيار الشراء بالتقسيط سيكون خيارًا مناسبا ذلك للمزايا التي تأتي مع هذا الخيار والتي يمكن أن نذكر منها:

  • القدرة على امتلاك عقار دون دفع كامل المبلغ دفعة واحدة.
  • إمكانية تحسين وضعك المالي من خلال الاستثمار في عقار حيث يمكنك أن تؤجر العقار وتدف الإيجار بدلا من القسط الشهري.
  • الحصول على عائد على الاستثمار على المدى الطويل.
  • الاستفادة من قيمة العقار المتزايدة على مر الوقت.
  • الحصول على إقامة في دبي في حال استيفاء الشروط.تجدر الإشارة إلى أن خطوات شراء عقار في دبي بالتقسيط هو خيار جذاب للكثير من المستثمرين والمشترين، لكنه يحتاج التعامل مع وسطاء عقاريين مضمونين وهذا أمر لا بد منه لضمان عدم ضياع الوقت والمال وهو ما توفره شركة AJA التي تؤمن التواصل مع وسطاء عقاريين مضمونين مع الاهتمام بكل التفاصيل التي تحفظ حقوق الموكل حتى إتمام الصفقة.

معلومات هامة تخص كل من يسعى إلى تملك عقار في دبي تجدونها تحت العناوين التالية :

  • خطوات شراء عقار في دبي.
  • هل شراء عقار في دبي يمنح الإقامة.
  • شراء عقار في دبي بالتقسيط.
  • شراء عقار في دبي للسعوديين.
  • فوائد شراء عقار في الإمارات.

قد يهمك: شراء عقار دبي.

شراء عقار في دبي للسعوديين

شراء عقار في دبي للسعوديين

شراء عقار في دبي للسعوديين

كل المعلومات التي تحتاجها لمعرفة خطوات وإجراءات شراء عقار في دبي للسعوديين في هذا المقال دعونا نتعرف عليها سوية.

من الثابت أن العديد من السعوديين اتجهوا للاستثمار في مجال العقارات في دبي لأسباب عديدة أهمها أن دبي هي صديقة المستثمر بمعنى أن الميزات الموجودة في دبي غير موجودة في أي مكان آخر لذلك فإن شراء عقار في دبي للسعوديين كان من أكثر الاستثمارات التي اهتم بها المستثمرون من المملكة الأمر الذي يقضي بأن نتساءل عن خطوات شراء عقار في دبي بشكل تفصيلي وهو ما سنأتي على ذكره.

في البداية عليك أن تضع في حسابك أن الأمر قد يأخذ منك ما يقارب الشهر وليس أقل.

  1. الخطوة الثانية وهي الخطوة التي قد تستغرق أطول وقت في عملية البيع والشراء وهي البحث في مواقع موثوقة تعرض العقارات مع أسعارها دون تزييف أو كذب حتى تجد العقار بالمواصفات التي تبحث عنها وتذهب لتراه.
  1. في حال وجدت عقار أعجبك مع السعر يجب أن تكلم الوسطاء العقاريين وتقدم عرض الشراء مع السعر وهنا تبدأ المفاوضة في السعر ولكن لا يجب أن تزيد المفاوضة في السعر عن 10٪ كحد أقصى حتى لا يقوم الوسيط برفض تقديم العرض للبائع .
  • في حال قبل البائع السعر المعروض من قبلك فإن الوسيط العقاري يقوم بتجهيز العقود والتي تأخذ قالب موحد مفروض من قبل السلطات وفي حال وجود أي إضافة في الاتفاق يتم تسجيلها في العقد.
  1. بعد التوقيع على العقد يقوم البائع بالذهاب إلى المطور العقاري صاحب المشروع الذي يباع فيه العقار ويطلب منه شهادة noc أو ما يسمى شهادة عدم اعتراض إي إن الشقة بريئة الذمة من أي أموال بين المطور والبائع وهي تحتاج إلى ما يقارب أسبوع لغاية صدور هذه الشهادة، ومن الضروري أن ننوه إلى أن ثمن هذه الشهادة يقوم بدفعها البائع وليس المشتري وهي 500 درهم.
  1. الخطوة التالية هي الذهاب إلى مكتب trust office وهي شركات خاصة ولكن مسجلة في دائرة الأملاك والأراضي تقوم ببيع كل أنواع العقارات تذهب إليها لاستلام صك الملكية وحين الاستلام إذا كان العقار قيمته فوق 500000 درهم يجب علي دفع مبلغ 4000 درهم كعمولة أما إذا كان العقار قيمته أقل من 500000  درهم العمولة تكون 2000 درهم فقط.
  1. ولكن كيف يتم دفع الثمن المستحق؟

عند الدفع سيطلب مني مجموعة شيكات وهي :

المدفوعات الأساسية عند شراء عقار في دبي

شيكموضوعهالمستفيد منهنسبته
شيك 1ثمن العقاربائع العقارالثمن المتفق عليه.
شيك 2رسومدائرة الأملاك والأراضي
شيك 3عمولةشركة الوساطة

وعلى ما تقدم فإنك من الناحية العملية وعند استكمال هذه الإجراءات وصدور صك الملكية فأنت أصبحت مالك العقار بشكل رسمي ولا يحق لأي أحد الاعتراض أو التعرض للعقار بعد ذلك.

قد تتساءل عن كيف ابيع عقار في دبي؟

فوائد شراء عقار في الإمارات

فوائد شراء عقار في الإمارات

فوائد شراء عقار في الإمارات

فوائد شراء عقار في الإمارات كثيرة ومتعددة وتحتاج إلى مقال منفرد بها ولكن اختصر الأستاذ أيهم المغربي أهمها فيما سيأتي، فإذا رغبت معرفتها شاركنا القراءة لعل هذه المعلومات تكون سببا في شرائك العقار في الإمارات.

بادئ ذي بدء وعند الحديث عن فوائد شراء عقار في الإمارات لا بد لنا أن نذكر إن الامارات قد نجحت استقطاب الاستثمارات من مختلف أنحاء العالم ذلك لأن التسهيلات والامتيازات التي تقدمها للمستثمرين جعلها أهم المراكز التجارية في العالم.

وبما إننا تحدثنا عن خطوات شراء عقار في دبي في الفقرة السابقة حان الوقت للحديث عن فوائد شراء هذا العقار والتي نذكر منها ما يلي :

  • لا يوجد ضرائب سواء كان في مجال العقارات أو غيرها الدخل يكون صافي دون أي خصم.
  • العائد الاستثماري مرتفع متوسط من ٧ إلى ٨ ٪ وقد يصل إلى 9٪.
  • أموال الإيجار مقدم وعلى أربع شيكات أول شيك عن على عكس الإيجار في الدول الذي يكون شهر بشهر.
  • لا يلزم أن تكون مقيم في دبي حتى تستثمر في العقارات حيث يمكنك اعتماد شركة إيجار تدير العقار كاملا وتقوم بكل ما يلزم من أعمال صيانة وغيرها و ذلك مقابل 5٪ من القيمة الإيجارية.
  • يمكنك الحصول 5٪ من المبلغ من الإيجار تأمين من المستأجر كضمان في حال حصل أي شيء للعقار.

وعلى ما تقدم نجد أن الاستثمار في مجال العقارات في الإمارات العربية تعد تجارة مربحة لا سيما في النقليات النوعية التي أحدثها الامارات فيما يخص القوانين الناظمة للاستثمارات.

ما هي: خطوات شراء عقار في دبي؟

أسئلة شائعة

ما هي الخطوات القانونية والإجرائية لشراء عقار في دبي؟

خطوات شراء عقار في دبي

خطوات شراء عقار في دبي

الجواب: تشمل الخطوات الرئيسية التسجيل في دائرة الأراضي والأملاك، إبرام عقد البيع والشراء، إكمال عملية التحويل والتسجيل، والحصول على شهادة الملكية.

ما هي الضرائب والرسوم المطبقة على شراء وامتلاك العقارات في دبي؟

خطوات شراء عقار في دبي

خطوات شراء عقار في دبي

الجواب: تشمل الرسوم رسوم التسجيل (4% من قيمة العقار)، رسوم التحويل (0.125% من قيمة العقار)، وضريبة القيمة المضافة (5% على بعض المعاملات).

ما هي الإجراءات والوثائق المطلوبة عند بيع عقار في دبي؟

خطوات شراء عقار في دبي

خطوات شراء عقار في دبي

الجواب: تشمل الوثائق المطلوبة عقد البيع والشراء، شهادة الملكية، وثائق هوية المالك والمشتري، وموافقات البنوك (إن وجدت).

ما هي الخيارات المتاحة للتعامل مع منازعات العقارات في دبي؟

خطوات شراء عقار في دبي

خطوات شراء عقار في دبي

الجواب: يمكن حل منازعات العقارات من خلال التحكيم أو اللجوء إلى المحاكم المختصة في دبي. هناك أيضًا إمكانية التوسط لحل النزاعات وإذا أردت معلومات أدق يمكنك التواصل مع المستشار القانوني في شركة AJA القانونية الأستاذ أيهم المغربي .

مقالات ذات صلة:

شراء عقار تحت الانشاء في دبي.

كيفية بيع عقار في دبي.

وفي نهاية هذا المقال نأمل أن نكون قد بسّطنا لكم خطوات شراء عقار في دبي أوضحنا كافة الإجراءات المتعلقة بها فإذا كان لديكم المزيد من الأسئلة لا تترددوا بالتواصل معنا لنشترك سوية في ما يحقق فائدة للجميع.

مقالات ذات صلة

منذ أسبوعين

بيع بيت في دبي

بيع بيت في دبيبيع بيت في دبي، يحتوي على الكثير من الخطوات والإجراءات  القانونية التي تفرضها حكومة دبي على البائع و المشتري لضمان…

منذ أسبوعين

خطوات بيع عقار في دبي

خطوات بيع عقار في دبيخطوات بيع عقار في دبي، وبادئ ذي بدء وبعد الترحيب بكم بين أسطر مقالنا، يمكننا أن نقول لكم أنّنا…

منذ أسبوعين

اجراءات بيع عقار في دبي

اجراءات بيع عقار في دبياجراءات بيع عقار في دبي الأساسية لنجاح العملية من البداية إلى النهاية، حرياً بنا التطرق لذلك الموضوع المهم الذي…

منذ أسبوعين

بيع عقار في دبي

بيع عقار في دبيبيع عقار في دبي يعد خطوة استراتيجية لكل من يبحث عن الاستثمار في إحدى أكثر الأسواق عقارية نمواً في العالم.…

منذ أسبوعين

شراء عقار في دبي

شراء عقار في دبيشراء عقار في دبي هو حلم كبير للعديد من الأشخاص في جميع أنحاء العالم. إن دبي تعتبر وجهة مثالية للاستثمار…

منذ أسبوعين

بيع عقارات في دبي

بيع عقارات في دبيبيع عقارات في دبي، ولطالما هي حلم كل مواطن فليس من الغريب ان نستعرض لكم في هذا المقال مواقع بيع…

منذ أسبوعين

شراء عقارات في دبي

شراء عقارات في دبيشراء عقارات في دبي بات أمراً رائجاً بكثرة بسبب التطور الهائل الذي تشهده دولة الإمارات، وتبعاً لذلك ستقدم لك شركة…

منذ أسبوعين

شراء عقار في دبي للسعوديين

شراء عقار في دبي للسعوديينشراء عقار في دبي للسعوديين يُعد فرصة استثمارية واعدة في ظل النمو الاقتصادي المطرد في إمارة دبي.شراء عقار في…

منذ أسبوعين

شراء عقار في دبي

شراء عقار في دبيشراء عقار في دبي هل هذا ما تحلم به؟إذاً أنت في المكان الصحيح فمن خلال شركة AJA يمكنك الحصول على خدمات…